في هذه الايام انتشرت بكثرة صور مفبركة وطبعاً المتخصصون في هذا الشأن يستطيعون تمييز الصورة إن كانت معدلة بالفوتوشوب وما إلى ذلك من طرق وفي هذه التدوينة أحببت أن أشاركك موقع أكثر من رائع يدعى بـ Tineye يقدم لك خدمة مميزة التي ستساعدك في أن تعرف مصدر أي صورة على الإنترنت بحكم أن أغلب الأخبار التي نراها تتضمن صور٬ في هذه الحالة من خلال هذا الموقع ستتمكن أخيراً من أن تفرق بين الخبر الحقيقي والخير المزيف٬ وذلك بمعرفة مصدر الصورة بشكل دقيق ومفصل حيت أن الموقع يعطيك مصدر الصورة وأن تم نشرها سابقاً في مواقع إجتماعية مع وقت النشر وكما قلنا ونكرر هده التفاصيل ستنفعك في أن تعرف صحة ومصداقية الخبر التي تراه وتسمعه٬ بدون إطالة نمر مباشرة الى شرح الموقع.



أول شيء يلزمك الدخول لموقع  Tineye 


1 : قم بالضغط على Choose a file  أو Choisissez un fichier , بعد ذلك ستنبثق لك نافذة فتقوم بإختيار الصورة من حاسوبك.

: إن كنت تتوفر على رابط الصورة قم بلصقه في المكان المخصص والذي هو مشار إليه بالرقم 2 في الصورة أعلاه. ثم إضغط على زر Search.

: لم يبقى لنا سوى الطريقة الأخيرة التي هي عبارة عن سحب للصورة من الحاسوب الى الموقع هذه الخاصية تسمى كذلك بــ Drag & Drop. وللإشارة ليس من الضروري سحب الصورة من حاسوبك بل كذلك يمكنك سحبها من أي مكان مثلا يمكنك سحبها من موقع معين...



توضيح الأرقام المشار إليها في الصورة أعلاه :

1 : عدد النتائج التي تم العثور عليها في حالتي أنا وكما تلاحظ ثن العثور على 504 صورة مطابقة للصورة التي قمت بإختيارها.

: إسم الصورة ورابط الموقع الذي نشرت فيه.

: تاريخ نشر الصورة.

: صيغة الصورة مثلا JPEG أو PNG...

: مقياس الصورة.

: حجم الصورة.




إرسال تعليق

 
Top